سجل وارفع وشارك واربح

الصفحات

بحث داخل المدونة الإلكترونية

الاثنين، 23 مايو 2011

الدخول إلى فيس بوك - Facebook | وتويتر - Twitter ببصمة العين .. قريبا


تعمل شركة أمريكية على تطوير يرنامج يتيح الدخول إلى الكمبيوتر عبر بصمة العين ، بحيث لا يسمح لأحد بالدخول إلى ملفاته سوى صاحبه .

ويدعى البرنامج الجديد "قفل العين" أو "Eye lock" ، وكان قد تم استخدام شيء مشابه في أفلام هوليودية مثل "Demolition Man" ، بهدف الدخول إلى ملفات فائقة السرية.
ومن المتوقع أن يتم استخدام التقنية في الدخول إلى الملفات المتعلقة باحسابات المصرفية والمواقع الاجتماعية كالفيس بوك و"تويتر" والبريد الالكتروني خلال سنة
ووفق ما أعلنت الشركة المطورة "Hoyos Group" ، فإن الجهاز هو الأول من نوعه كوسيلة أمنية محمولة لحمابة جهاز الكمبيوتر.
ويمكن وصل الجهاز بالكمبيوتر بحيث يتم تعريف البرنامج ؛ ثم يلوح المستخدم بيده أمام أجهزة الإستقبال ليتم تفعيله ، وبعد ذلك يقرب عينه من الجهاز الذي يمسح بصمة العين للدخول إلى جميع حساباته الشخصية من دون الاضطرار لطباعة كلمة السر في كل مرة.
وقالت صاحية الشركة ترايسي هويوس لمحطة "سي إن إن" 2011: إن التقنية كانت حكرا على مؤسسات الدولة الرسمية كأمن المطارات وبعض الدوائر الضيقة ، لكن المنتج يقدم هذه الخدمة لأول مرة أمام عموم المستهلكين.
وأوضحت أن هذه التكنولوجيا تعفي المستخدم من حفظ عشرات كلمات السر ، وتحميه من خطر اختراق الهاكرز ، وتبلغ قيمة الجهاز نحو 99 دولارا ، ومن المرجح أن يتم استخدام التقنية للهواتف الشخصية أيضا في المستقبل القريب. وطمأنت شاحبة الشركة المستخدمين المتخوفين من استخدام أجهزتهم بعد وفاتهم قائلة : "عند الموت يصبح شكل العين مسطحا وبالتالي يرفض الجهاز الدخول"، فيمكن الاستنتاج إذن أن الأجهزة الإلكترونية تموت مع موت صاحبها إذن.